8 أفكار لجدار جذاب، ديكورات حوائط 2013
8 أفكار لجدار جذاب، ديكورات حوائط 2013

تميزي في ديكور منزلك ببريق البقع الفارغة فيه مثل الحائط، يهمل الكثير الحائط ولا يهتم به عند تصميم الديكور بالرغم من أنه من أهم اجزاء الديكور حيث أنه هو وجهة المنزل، وتقدم لكي ديكورات انتي أحلي اليوم نماذج مجرّبة من خبراء في الديكور الداخلي لإضفاء البريق على البقع الفارغة في منزلك:

1- كدّسي مجموعة من الصور على جدار السلّم: استهلي هذه المهمّة عن طريق تثبيت لوحة مفضّلة لديك على مستوى العين تقريباً، ثم أضيفي التالية على مسافة انش أو اثنين (لا تقيسي المسافة بل قّدريها) بحيث تأتي إلى يمينها، ثم ضعي ثالثة إلى يسارها، وكذلك في المساحة التي تعلوها.
2- استخدمي قطعة فنيّة لتحقيق النقطة المحورية: علّقي لوحة أو تمثالاً فنياً صغيراً وجريئاً فوق الموقد المزخرف، فهذا الأخير سيصبح جزءاً من المكان ويلفت الانتباه إلى الهندسة المعمارية.
3- أعدّي معرضاً فوق الأريكة: ابدئي بوضع قطعة فنيّة في مكان منخفض من الجدار، ثم ضعي أكبر اللوحات أو الأعمال الفنية على الأطراف لإيجاد حدود بصرية. وإذا كان لديك زوج من اللوحات ضعيها بجانب بعضها البعض، على أن يكون طرفها السفلي على المستوى عينه.
4- ضعي لوحة فنية كبيرة للغاية في بقعة منعزلة: لإحياء بقعة معيّنة بدون بذل الكثير من الجهد، اسندي لوحة كبيرة في زاوية هادئة على الجدار.
5- اصنعي صفاً متلاصقاً من الصور العائلية: اجمعي الصور والبورتريهات في إطارات عادية.ابدئي بوضع أكبرها فوق المكتب أو المائدة أو في منتصف الجدار عند مستوى العين.ثم، أضيفي قطعة عند كل جانب، بحيث تبدو قريبة بما فيه الكفاية من بعضها البعض بحيث تتلامس، ولكن احرصي على إيجاد خطّ غير متساو في الأعلى والأسفل.
6- املئي المساحة العمودية بأقمشة مؤطرة ملوّنة: الأوشحة الحريرية والمناديل المزركشة تشكّل لوحات قماشية مبهجة ورخيصة، أمّا الحواف غير المتساوية فتشكّل جزءاً من سحر المكان!
7- اعرضي لوحتين غير متوقعتين: علّقي زوجاً غريباً ومتناقضاً من اللوحات في مساحة ضيقة كجدار بين نافذتين، وذلك بهدف تحويل هذه البقعة إلى زاوية مثيرة للفضول!
8- استعيني بالقماش الناعم الفضفاض: هذه الفكرة رائعة للسرير الذي يخلو من الرأسية.اختاري قماشاً ثقيلاً لمّاعاً بعض الشيء كالحرير، واجعليه ينسدل من قضيب الستائر وحتى بعد ثمانية انشات تقريبا من الوسائد، على أن تنتهي حواف القماش عند طرفي السرير.
8 أفكار لجدار جذاب، ديكورات حوائط 2013

8 أفكار لجدار جذاب، ديكورات حوائط 2013

8 أفكار لجدار جذاب، ديكورات حوائط 2013